أخر الاخبار

العين المركبة و طريقة علاجها

 

العين المركبة و طريقة علاجها

ما هي العين المركبة 

العين المركبة هي العين إجتمعت فيها نفس حاقدة إنسية مع نفس حاقدة جنية أي أن هذا الشخص الحاسد مصاب بأذي روحاني في الغالب يكون مس عاشق أو خادم سحر في جسده و خرجت نفس الجن الحاسدة مع نفس الإنسي و اجتمعت سهامها معا و أصابت صاحب النعمة في نفس اللحظة لذلك تسمي العين المركبة و هي شديدة الفتك و التأثير .


العين المركبة تخدمها الشياطين 

قد سبق و شرحنا مفصلا الإصابة بالعين الجنية وما يصبحها من تدمير المعيون لانها تصحبها الشياطين و الجن لخدمتها لانها خرجت من نفس جنية و ايضا ذكرنا العين السمية القاتلة التي خرجت من نفس إنسية وما يصحبها من شياطين لخدمتها فكيف إذا خرجت عين مركبة من نفس إنسية و نفس جنية ؟ هل تستوعب الآن مدي خطورة وتدمير العين المركبة في جسد المصاب بها و في حياته بشكل عام .


أسباب حدوث الحسد و العين

للحسد أسباب كثيرة تجعل النفس المريضة تقع في حبائل تلك الخصلة الذميمة، وقد أحسن الجرجاني إجمالها فقال: (التفاضل -أطال الله بقاءك- داعية التنافس؛ والتنافس سبب التحاسد؛ وأهل النقص رجلان: رجل أتاه التقصير من قبله، وقعد به عن الكمال اختياره، فهو يساهم الفضلاء بطبعه، ويحنو على الفضل بقدر سهمه. وآخر رأى النقص ممتزجًا بخلقته، ومؤثلًا  في تركيب فطرته، فاستشعر اليأس من زواله، وقصرت به الهمة عن انتقاله؛ فلجأ إلى حسد الأفاضل، واستغاث بانتقاص الأماثل؛ يرى أنَّ أبلغ الأمور في جبر نقيصته، وستر ما كشفه العجز عن عورته، اجتذابهم إلى مشاركته، ووسمهم بمثل سمته  .

وفصل الغزالي أسباب التحاسد في سبعة أمور هي:

  1.  العداوة والبغضاء: وهذا أشد أسباب الحسد، فإنَّ مَن آذاه شخص بسبب من الأسباب، وخالفه في غرض بوجه من الوجوه، أبغضه قلبه، وغضب عليه، ورسخ في نفسه الحقد. والحقد يقتضي التشفي والانتقام، فإن عجز المبغض عن أن يتشفَّى بنفسه أحبَّ أن يتشفَّى منه الزمان، وربما يحيل ذلك على كرامة نفسه عند الله تعالى، فمهما أصابت عدوه بلية فرح بها، وظنَّها مكافأة له من جهة الله على بغضه وأنها لأجله، ومهما أصابته نعمة ساءه ذلك؛ لأنَّه ضدُّ مراده، وربما يخطر له أنه لا منزلة له عند الله؛ حيث لم ينتقم له من عدوه الذي آذاه، بل أنعم عليه.
  2.  التعزز: وهو أن يثقل عليه أن يترفع عليه غيره، فإذا أصاب بعض أمثاله ولاية، أو علمًا، أو مالًا خاف أن يتكبر عليه، وهو لا يطيق تكبره، ولا تسمح نفسه باحتمال صلفه ، وتفاخره عليه، وليس من غرضه أن يتكبر، بل غرضه أن يدفع كبره، فإنَّه قد رضي بمساواته مثلًا، ولكن لا يرضى بالترفع عليه.
  3.  الكبر: وهو أن يكون في طبعه أن يتكبر عليه، ويستصغره، ويستخدمه، ويتوقَّع منه الانقياد له، والمتابعة في أغراضه، فإذا نال نعمة خاف ألا يحتمل تكبره ويترفع عن متابعته، أو ربما يتشوَّف (5) إلى مساواته، أو إلى أن يرتفع عليه، فيعود متكبرًا بعد أن كان متكبرًا عليه.
  4. التعجب: فيجزع الحاسد من أن يتفضل عليه من هو مثله في الخلقة، لا عن قصد تكبر، وطلب رياسة، وتقدم عداوة، أو سبب آخر من سائر الأسباب.
  5.  الخوف من فوت المقاصد: وذلك يختص بمتزاحمين على مقصود واحد، فإن كان واحد يحسد صاحبه في كلِّ نعمة تكون عونًا له في الانفراد بمقصوده، ومن هذا الجنس تحاسد الضرات  في التزاحم على مقاصد الزوجية، وتحاسد الإخوة في التزاحم على نيل المنزلة في قلب الأبوين؛ للتوصل به إلى مقاصد الكرامة والمال.
  6. حب الرياسة وطلب الجاه: وذلك كالرجل الذي يريد أن يكون عديم النظير في فنٍّ من الفنون، إذا غلب عليه حب الثناء، واستفزه الفرح بما يمدح به من أنه واحد الدهر، وفريد العصر في فنه، وأنه لا نظير له، فإنه لو سمع بنظير له في أقصى العالم لساءه ذلك، وأحبَّ موته، أو زوال النعمة عنه التي بها يشاركه المنزلة؛ من شجاعة، أو علم، أو عبادة، أو صناعة، أو جمال، أو ثروة، أو غير ذلك مما يتفرد هو به، ويفرح بسبب تفرده.
  7. خبث النفس وشحها بالخير لعباد الله تعالى: فإنك تجد من لا يشتغل برياسة وتكبر ولا طلب مال، إذا وصف عنده حسن حال عبد من عباد الله تعالى فيما أنعم الله به عليه؛ يشقُّ ذلك عليه، وإذا وصف له اضطراب أمور الناس، وإدبارهم، وفوات مقاصدهم، وتنغص عيشهم فرح به، فهو أبدًا يحبُّ الإدبار لغيره، ويبخل بنعمة الله على عباده، كأنهم يأخذون ذلك من ملكه وخزانته. وهذا السبب معالجته شديدة؛ لأنَّ الحسد الثابت بسائر الأسباب أسبابه عارضة، يتصور زوالها فيطمع في إزالتها، وهذا خبث في الجبلة لا عن سبب عارض، فتعسر إزالته


علاج العين المركبة بالأعشاب

يؤتي ب 250 جرام من العرقسوس و يغلي لمدة 10 دقائق ثم يصفي و يترك حتي يبرد ثم يقرأ عليه سورة الرعد مرة واحدة و بعدها تقرأ المعوذتين بعدد 7 مرات و يشرب منها المعيون كوب في الصباح وكوب في المساء و يحذر استخدامه مع مريض الضغط فإنه يصرع الشياطين صرع بإذن الله.


علاج العين المركبة بالحجامة 

يفضل أن تكون الحجامة في منتصف الشهر الهجري في الأيام 14 و 15 من الشهر وتركز الحجامة علي المناطق :

  1. في مؤخرة الجمجمة 
  2. في أسفل الرقبة
  3. بين الأكتاف
  4. فوق المعدة 
  5. في آخر الظهر

قد يتعرض المعيون للصرع وفقدان الوعي أثناء او بعد عمل الحجامة وتكون هذه إشارة علي اقتراب الشفاء بإذن الله حيث تخرج مع الحجامة جميع الاخلاط و السموم و الارياح و بعد جلسة الحجامة يعطي الراقي جلسة رقية مطولة لتخرج ما تبقي من أثر العين المركبة ويشفي المريض بإذن الله
تعليقات
4 تعليقات
إرسال تعليق
  • ملكة الجنوب
    ملكة الجنوب 14 سبتمبر 2021 في 6:27 ص

    ربنا يزيدك شيخي ويبعد عنك كل شر

    إرسال ردحذف
    • زمرد خاتون
      زمرد خاتون 14 سبتمبر 2021 في 6:42 ص

      ماشاء الله شيخي جزاكم الله عنا خير الجزاء...زمرد

      إرسال ردحذف
      • مصطفى جابر
        مصطفى جابر 14 سبتمبر 2021 في 7:31 ص

        بسم الله ماشاء الله ربنا يزيدك من علمه ونوره شيخنا الفاضل

        إرسال ردحذف
        • عابر سبيل 22 سبتمبر 2021 في 3:46 ص

          ما شاء الله تبارك الله انت بحر و نحن قطرات يا شيخنا

          إرسال ردحذف



          وضع القراءة :
          حجم الخط
          +
          16
          -
          تباعد السطور
          +
          2
          -