أخر الاخبار

العين الذاتية و توابعها علي النفس

 

العين الذاتية و توابعها علي النفس

ما هي العين الذاتية 

العين الذاتية هي حسد النفس لذاتها و تسمي ايضا عند البعض جلب العين او استحضار العين أي ان الشخص هو من حسد نفسه بنفسه وهذا نتيجة الإعجاب الشديد بالنفس إلي حد الغرور و التكبر و العياذ بالله وهي تحدث كثيرا في النساء حينما تنظر إلي جمالها أو جسدها و تظل تتغزل في نفسها و تقول ما أجملني ما أحلاني .. الخ فقد تصيب نفسها بالعين دون أن تدري أو قد يحسد الرجل نفسه و أمواله حينما ينظر اليها بالعجب و لا يذكر الله وهذه هي  المشهورة بالمثل العربي الذي يقول ( لا يحسد المال إلا صاحبه ) .


ما هي توابع العين الذاتية 

  1. مرض القلب : فالغرور و الكبر هو من أمراض القلوب و باب عظيم من أبواب الشيطان لأن هذه الصفة هي من اخرجت إبليس عليه لعنه الله من السماء بعد ان كان من المقربين عصي أمر ربه و لعن إلي يوم الدين بسبب غروره وكبره
  2.  الإصابة بالمس العاشق : هذه من أكثر الأسباب التي تصيب السيدات و الفتيات بالمس العاشق عندما تعجب بجسدها إلي حد الفتنة تحسد نفسها أولا و تجذب إلي المس الشيطاني بالعشق و التلبس بجسدها بغرض الشهوة
  3. وقف الحال : هذه مرحلة متقدمة نتيجة تراكم العيون الذاتية وتحولها إلي عين مركبة كما ذكرنا سابقا تأثير العين المركبة بالعكوسات و النحوسات و ينتهي بها المطاف إلي وقف حال وهي من جلبت العين بنفسها .

ما هو الفرق بين العين والحسد 


الفرق الجوهري بين العين و الحسد هي الرؤية فالشخص الأعمي يحسد و لا يعين أي أنه إذا رأي الحاسد بعينه ما يحسده مباشرة رؤي العين سميت عينا لان سهامها خرجت من نفس الحاسد عن طريق عينه فأصابت مباشرة أما الحسد فلا يشترط أن يكون الحاسد يعرف أصلا المحسود أو حتي يراه فقد يحدث الحسد فقط عن طريق السماع أي ان شخص تحدث عن صاحب نعمة أمام الحاسد فحقدت نفسه الخبيثة علي صاحب النعمه فوصل إليه الحسد رغم أن هذا الحاسد لم يري المحسود أبدا ولا يعرف حتي مكانة او أين يسكن و قد رأينا من هو أعمي لا يبصر و يحسد فإلي الله المشتكي .


هل يشترط الرؤية للإصابة بالعين


نقول نعم يشترط في حدوث العين هي الرؤية ولو لمرة واحدة فقط حتي يصاب بالعين وهذا هو الاستثناء و الحيرة التي يقع بها اغلب المصابين بالعين و تجعل عقل المعالج و الراقي يتوقف عن التفكير أضعها اليوم بين أيديكم علي طبق من ذهب كما عودتكم أكاديمية الأسد النوراني علي حسم الأمور : نقول أن العين يمكن أن تصل إلي المعين ( المعيون ) وهو في بيته دون أن يخرج أو يراه أحد وهذا لا يتعارض مع بداية الرد علي السؤال لأني قلت يشترط أن يراه مرة واحدة فيصيبه بالعين و كلما تذكر العائن المعين و حقد عليه في نعمته وصلت العين إلي المعين بعد ذلك دون أن يراه العائن وهذا ما وفقنا الله إلي شرحه في ذكر كل انواع العين مفصلة نسأل الله أن يتقبل منا هذا العمل الخالص لوجهه الكريم .

تعليقات
تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • ملكة الجنوب
    ملكة الجنوب 14 سبتمبر 2021 في 6:32 ص

    زادك الله نور وعلم ونور طريقك وجعله بالخير يعم وجعله طريقا الي الجنه ورزقكم شيخي نعيم الدارين يارب العالمين

    إرسال ردحذف
    • زمرد خاتون
      زمرد خاتون 14 سبتمبر 2021 في 6:40 ص

      ماشاء الله شيخي محاضره قيمه ورائعه بارك الله لك وزادك من فيض علمه وسدد خطاك يارب...زمرد

      إرسال ردحذف



      وضع القراءة :
      حجم الخط
      +
      16
      -
      تباعد السطور
      +
      2
      -